منتدى رهيب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مهم جدا لي الحاسووب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم الثاني

avatar

المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 21
الموقع : http://zaeem3.own0.com/u2

مُساهمةموضوع: مهم جدا لي الحاسووب   الأحد يوليو 24, 2011 10:58 am


صيانة وإصلاح أعطال لوحة المفاتيح :

العطل : بعض / كل مفاتيح اللوحة لا تعمل . السبب : فصل أو عدم تركيب الكابل عطل في لوحة المفاتيح . الإجراء : التأكد من تركيب الكابل . تنظيف المفاتيح من العوائق .

(3) من أدوات الإدخال : القلم الضوئي . الماسح الضوئي . •هناك أنواع من الماسح الضوئي ومنها : الماسحة المسطحة ـ الماسحة المحمولة .

أدوات الإخراج :

تعتبر عملية الإخراج هي ناتج عملية معالجة المدخلات . 1-الشاشة : وهي ساحة العرض وتستخدم لرؤية العمليات الحسابية ونتائجها والرسوم والبرامج التي تكتب في الحاسب .

أنواع الشاشات : CRT : شاشة عرض لها شكل التلفزيون ( أنبوب شعاع المهبط ) . LCD : شاشات مسطحة تعتمد على مصدر الضوء الخارجي وتتكون من سطح زجاجي أو بلاستيكي وطبقة موصلة من الكرستال .

حجم الشاشة : يقاس حجم الشاشة بالبوصة حيث يمثل طول قطر وليس الشاشة ويتراوح بين 12-21 بوصة .

درجة الوضوح : هي كمية التفاصيل التي تبنيها الشاشة ، وتقاس بحاصل ضرب عدد النقط الأفقية في الرأسية وكلما زادت عدد النقط زاد الوضوح . PIXELS - النقط .

أعطال الشاشة : سنتحدث هنا عن الأعطال التي يتسبب بها الجهاز بالنسبة للشاشة مع توضيح الأعطال الخاصة بالشاشة .

العطل : توقف عمل الشاشة مع إضاءة طبيعية للمبة . السبب : عطل في وحدة الطاقة أو الشاشة أو عطل في كابل الشاشة أو كرت الشاشة . الإجراء : إصلاح أو تغيير وحدة الطاقة . تغيير كابل الشاشة . تغيير كرت الشاشة .

العطل : توقف للشاشة مع إطفاء لمبة الشاشة . السبب : عدم وجود أي طاقة . الإجراء : استبدال كابل الشاشة . أو وحدة الطاقة . أو عطل في الشاشة .

العطل : صورة معتمة مع وميض اللمبة . السبب :عطل في الشاشة أو كرت الشاشة . الإجراء : أغلف الجهاز إذاً وشغل الشاشة إذا ظهرت الشاشة بدون اهتزاز فالمشكلة من الكرت والعكس .

العطل : عدم القدرة على ضبط الألوان أو درجة الوضوح . السبب : عطل في الشاشة أو الكرت . الإجراء : استبدل كرت الشاشة إذا تكررت المشكلة فالمشكلة من الشاشة .

العطل : عدم تواجد الألوان الأساسية . السبب : تواجد محيط مغناطيسي . الإجراء : غير مكان الشاشة .

العطل : ألوان الشاشة غير سليمة . السبب : الكابل أو الشاشة . الإجراء : استبدل الكابل .

ملاحظة : _ يفضل تنظيف سطح الشاشة دائماً وتغطيتها بالكيس الواقي من الغبار عند الانتهاء من العمل . - يفضل وضع الواقي من إشعاع الشاشة .

2-الطابعات : هناك ثلاثة أنواع من الطابعات : & الحبرية . & النقطية . & الليزر .

اختيار الطابعة المناسبة : •أسعار الطابعة . •أسعار مواد الطابعة . •أحجام الورق التي يحتاجها المستخدم وأنواعه . •توافقها مع البرامج التي يستخدمها المستخدم . •حجم صندوق الورق الخاص بالطابعة . •سرعة الطابعة . •لماذا يحتاجها المستخدم لأي نوع من الاستخدامات . •معرفة عمر الطابعة الافتراضي وأيضاً عمر مواد الطابعة الافتراضي . •دقة الطابعة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مهم جدا لي الحاسووب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزعماء الاربعة :: التكنولوجيا والمعلومات :: صيانة الحاسوب-
انتقل الى: