منتدى رهيب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جوجل تقدم مليوني دولار لانقاذ حياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم الثاني

avatar

المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 21
الموقع : http://zaeem3.own0.com/u2

مُساهمةموضوع: جوجل تقدم مليوني دولار لانقاذ حياة   الأحد يوليو 24, 2011 11:35 am



أعلنت مؤسسة ويكيميديا التي تشغل موسوعة ويكيبيديا على الانترنت أنها تلقت هبة قدرها مليونا دولار من جوجل ستسمح لها بتمويل عملياتها اليومية والاستثمار في بنى تحتية تقنية.
وهذا المبلغ شكل ربع الاموال التي تلقتها وكيميديا بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الثاني/يناير والبالغة ثمانية ملايين دولار في اطار حملتها الاخيرة لجمع التبرعات وهي الاكبر التي تنظمها لتغطية ميزانية تقدر ب9,4 ملايين دولار للعام 2009-2010.
وقال سيرغي برين احد مؤسسي جوجل إن -ويكيبيديا تشكل احد اكبر نجاحات الانترنت-. واوضح في بيان لويكيميديا ان -مخزن المعلومات الاوسع هذا الذي يساهم فيه رواد الانترنت هو مصدر ذو قمية لا تقدر بثمن لنا جميعا-.
وويكيميديا منظمة لا تبغى الربح مقرها في سان فرانسيسكو توظف 35 شخصا فقط في حين ان مواقعها تتلقى اكثر من 364 مليون زائر في الشهر مما سمح لها باحتلال المركز الخامس بين المواقع الاكثر استقطابا للزوار في العالم.
ويكبيديا متوافرة في 270 لغة ولا تتضمن اي اعلانات فيما تشمل اكثر من 14 مليون مقال (بينها 3,05 ملايين بالانكليزية) مكتوب ومنقح من قبل اكثر من مئة الف متطوع.
وهذه الهبة تجعل من جوجل احد اكبر المساهمين في ويكيميديا الى جانب مؤسسة الفرد ب. سلون (ثلاثة ملايين دولار في 2008) والمؤسسة التي شكلها مؤسس موقع -اي باي- للمزادات على الانترنت بيار اويديار (مليونا دولار في 2009).
واوضحت ويكيميديا ان الزيادة الواضحة في الميزانية هذه السنة (+ 77% في غضون سنة) ستمول توظيف تسعة اشخاص اضافيين وشراء تجهيزات تقنية -لاستعياب عدد الزوار المتزايد والسماح باضافة وظائف جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جوجل تقدم مليوني دولار لانقاذ حياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزعماء الاربعة :: التكنولوجيا والمعلومات :: تكنولوجيا متنوعة-
انتقل الى: